العنوان

التجمع الخامس , مبني HCC

دليلك لانواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء

دليلك لانواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء

ما هي انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء، والتي تكون مناسبة؟ للإجابة على هذا السؤال، يجب أن نتعرف في البداية على ما هي المياه البيضاء؟ وأعراضها وهل يمكن علاجها بالأدوية؟

المياه البيضاء أو الكتاراكت هي عبارة عن عتامة تظهر في عدسة العين البلورية، وتؤدي إلى رؤية ضبابية وضعف في الرؤية وكذلك عدم وضوح الكتابة.

وفي البداية تكون المياه البيضاء في جزء من العين، ومن ثم تنتشر بشكل تدريجي مما يؤدي إلى ضعف الرؤية أو الإحساس بوجود ضباب يحجب الرؤية.

وفي هذه الحالة نلجأ إلى إجراء هذه العملية، والتي تعرف باسم “إزالة المياه البيضاء بالليزر بالعين” بنسبة نجاح 98%، ويتم إزالة العدسة المعتمة، وبعد ذلك يتم زرع عدسة أخرى.

وفي هذا المقال عزيزي القارئ، سنتعرف بشكل أكبر على نسبة نجاح عملية المياه البيضاء، وكذلك اسعار وانواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء، والنصائح التي يجب اتباعها بعد العملية.

ما هى اسباب المياة البيضاء على العين

تواصل معنا

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء، وهل انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء أحد العوامل المؤثرة

عامل خبرة الطبيب من أهم العوامل التي تؤثر في نسبة نجاح عملية المياه البيضاء أو فشلها لا قدر الله، وأيضا من العوامل المهمة هي عامل الوقت، وكذلك انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء.

حيث يجب إجراء العملية بأسرع وقت قدر الإمكان، وذلك لتجنب أي مضاعفات قد تنتج عن التأخر في إجراء العملية، وبصورة عامة ترتفع نسبة نجاح عملية المياه البيضاء لتصل إلى 99%.

وهذه نسبة نجاح مرتفعة وتدل على نسبة أمان عالية لهذه العملية، وذلك مقارنة بالعديد من الجراحات الأخرى، كما أن مضاعفات هذه العملية قليلة جدا. 

ودكتور طارق عيد يعد من افضل دكتور مياه بيضاء في مصر في مجال جراحات العيون في مصر، تواصل معنا ، للتعرف على المزيد من المعلومات حول أسعار جراحات المياه البيضاء، وكل المعلومات المتعلقة بها، وكذلك انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء.

اسعار وانواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء 

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء، وهل انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء أحد العوامل المؤثرة؟ 

هناك عدة عوامل تتحكم في اسعار و انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء، وتشمل هذه العوامل: 

  • المركز الطبي الذي ستقوم بإجراء الجراحة به.
  • الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، والعمليات الجراحية التي أجراها سابقا.
  • مدى خبرة الطبيب، والشهادات العلمية التي حصل عليها في هذا المجال.
  • الأدوات والتقنيات المستخدمة في إجراء العملية.
  • الفحوصات المطلوبة قبل إجراء العملية وتكلفتها.

وانواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء تتمثل في: 

  • عدسات أحادية البؤرة أو المونوفوكال: وعند زراعة هذا النوع يحتاج المريض إلى ارتداء النظارات الطبية بعد الجراحة.
  • عدسات ثنائية البؤرة: تحسن الرؤية بصورة أفضل من العدسات أحادية البؤرة، ولذلك لا يحتاج المريض لارتداء النظارات الطبية بعد الجراحة.
  • عدسات ثلاثية البؤرة: في هذا النوع أيضا لا يحتاج المريض لارتداء النظارات الطبية، وتعمل على تحسين الرؤية المسافات القريبة والبعيدة والمتوسطة.
  • العدسات الانكسارية: يعمل هذا النوع على تصحيح الأستجماتزم، وتعتبر من أحدث أنواع العدسات المستخدمة.

متى تتحسن الرؤية بعد عملية المياه البيضاء

يتسال الكثير من الاشخاص هل رؤية ضبابية بعد عملية المياه البيضاء أمر طبيعي، و متى تتضح الرؤية بعد عملية المياه البيضاء؟ 

تتحسن الرؤية بصورة عامة خلال عدة أيام بعد إجراء العملية، وفي البداية قد يجد المريض رؤية ضبابية بعد عملية المياه البيضاء إلى حد ما ويعد ذلك طبيعي ، بالاضافة الي الشعور بأن الألوان أكثر وضوحًا وإشراقًا، ولكن يختفي هذا بعد عدة أيام.

بعد إجراء العملية لابد من المتابعة الدورية مع الطبيب، وذلك بعد يوم من إجراء العملية، وكذلك بعد أسبوع وبعد شهر من إجراء العملية لسهولة وتسريع زوال رؤية ضبابية بعد عملية المياه البيضاء والتعافي سريعًا

تخدير عملية المياه البيضاء 

تتم هذه العملية خلال عدة دقائق قليلة، ولا تحتاج إلى تخدير كلي، ولكن يتم تخدير العين فقط، وذلك حتى نتجنب أي شعور بالألم، ويمكنك تناول أدوية تساعد على الاسترخاء، وبعد ذلك سيصف لك الطبيب انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء المناسبة لك.

ذات صلة سعر عملية المياه البيضاء في العين

نصائح بعد عملية المياه البيضاء وزرع العدسة 

هناك 5 نصائح بعد عملية المياة البيضاء وزرع عدسة يجب الالتزام بها: 

  • استخدام قطرات العين بانتظام.
  • وضع غطاء فوق العين لمدة أسبوع ليلا.
  • يمكن استخدام المسكنات عند الحاجة.
  • تجنب السباحة في الفترة الأولى بعد إجراء العملية.
  • تجنب حمل الأشياء الثقيلة أو القيادة أو ثني الجسم للأسفل بعد العملية مباشرة.

في النهاية عزيزي القارئ، نود أن نكون قد قدمنا لك كل المعلومات المطلوبة حول موضوع انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء، واحرص على اختيار احسن دكتور عيون في مصر قبل الخضوع لهذا الإجراء تجنبا لأي مضاعفات، أدام الله عليك الصحة والعافية في كل الأوقات.

اسعار عمليات المياه البيضاء

يبحث الكثير عن اسعار عمليات المياه البيضاء،واسعار انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء ولكن تختلف اسعار عمليات المياه البيضاء بناء علي عدة عوامل ومنها: 

  • خبرة الطبيب ودرجته العلمية. 
  • المعدات المستخدمة اثناء العملية. 
  • انواع العدسات المستخدمة في عملية المياه البيضاء.
  • الرعاية الصحية التي يحصل عليها المريض.
  • مدة بقاء المريض في المستشفى  يعد اجراء العملية.

هل عملية إزالة الماء الأبيض وزراعة العدسة آمنة؟

نعم، تعتبر عملية إزالة الماء الأبيض وزراعة العدسة آمنة ولا تشكل خطر علي الأشخاص، وتعتمد نسبة نجاح عملية المياة البيضاء علي  انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء  ولكنها مثل أي عملية جراحية،  لديها فرصة حدوث مضاعفات، ولكنها لها مضاعفات مؤقتة تزول في غصون أيام قليلة مثل الاحمرار أو التورم.

ما هي انواع عدسة العين؟

هناك الكثير من انواع العدسات المستخدمة في عملية المياه البيضاء مثل عدسات أحادية البؤرة، و عدسات ثلاثية البؤرة، والعدسات المدمجة، والعدسات الانكسارية، ويتم تحديد نوع العدسة المناسبة لك من قبل الطبيب بناء علي الحالة الصحية لك. 

احجز موعد مع دكتور طارق عيد

أستاذ طب وجراحة العيون جامعة طنطا ، مصر. استشاري المياه البيضاء والزرقاء. استشاري وحدة الجلوكوما والكاتاراكت بمستشفيات ومراكز مغربي